تصريح ناري لرئيس الوزراء بشأن أسعار السلع

قدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع الحكومة، التهاني القلبية للمواطنين الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وعبر عن تمنياته بالخير والسلام للشعب المصري في ظل مناخ يسوده المحبة والمودة.

ثم تطرق إلى قضية الأسعار، حيث أكد على أهمية متابعة قرارات ضبط الأسواق التي تم اتخاذها بناءً على أعمال لجنة خاصة برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من الوزراء المعنيين ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس اتحاد الصناعات المصرية ومسئولي الجهات الرقابية.

وأشار إلى ضرورة التزام الشركات والمنشآت المنتجة والمستوردة والمصنعة والمعبئة والموردة للمنتجات والسلع المحددة بإصدار فواتير بيعية ضريبية تحتوي على بيانات تفصيلية، مثل نوع المنتج أو السلعة وكميتها وتاريخ إنتاجها وسعر البيع المصنع والحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة لا تتدخل في تحديد الأسعار، ولكنها تعمل على تنظيم الأسواق لضمان توافر المنتجات والسلع للمواطنين. وأشار إلى أن الحكومات في العديد من الدول اتخذت هذا النهج في فترات استثنائية. وأكد أن الحكومة تعمل على إصدار القرارات اللازمة ومتابعة تنفيذها من قبل الجهات المعنية لتحقيق الانضباط في الأسواق.

كما أشار إلى أنه قام بتسليم عقود وحدات سكنية للمستفيدين من مبادرة "سكن لكل المصريين" في منطقة غرب المطار بمدينة أكتوبر الجديدة. ووصف هذا المشروع بأنه ضخم للغاية، حيث يتضمن مليون وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها و300 ألف وحدة أخرى لتعويض العشوائيات. وأكد استمرار الحكومة في تنفيذ المشروع لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.