قرار عاجل من اللجنة الأولمبية بشأن اللاعبة يمنى عياد

قامت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس بالتحقيق في واقعة لاعبة الملاكمة المصرية يمنى عياد، التي اضطرت إلى الانسحاب من المنافسات بسبب زيادة وزنها بـ700 جرام عن الوزن الرسمي لها.

بيان اللجنة الأولمبية بشأن واقعة يمنى عياد

وفقًا للتقرير الطبي، أفادت اللجنة الأولمبية أن اللاعبة عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران. 

تمكنت يمنى من تحقيق الوزن المطلوب بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس، لكنها فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية. اللجنة تحفَّظت على ذكر التفاصيل احترامًا للأعراف والتقاليد المصرية وحفاظًا على حقوق ونفسية اللاعبة.

 تفاصيل التقرير الطبي

أضاف البيان أن التقرير الطبي التفصيلي أكد على عدم توجيه أي مسؤولية إلى اللاعبة أو الجهاز الفني والإداري، داعيًا المتخصصين الراغبين في الاطلاع على التقرير إلى زيارة اللجنة.

بطولات يمنى عياد قبل المشاركة في أولمبياد باريس

استعرض البيان نتائج يمنى عياد التي أدت إلى تأهلها إلى أولمبياد باريس بصفتها صاحبة المركز الأول عن إفريقيا. تشمل إنجازاتها المحلية والدولية:

النتائج المحلية:

- بطولة الجمهورية للسيدات لمدة 3 سنوات.

 النتائج الدولية:

1. الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط الجزائر 2022 – لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية في دورة ألعاب البحر المتوسط.

2. الميدالية الذهبية وكأس إفريقيا بجنوب إفريقيا 2024.

3. الحزام الذهبي في بطولة الحزام الذهبي رومانيا 2024 – كأول ملاكمة مصرية تحرز هذا الحزام في البطولة.

4. الميدالية الفضية في الدورة التأهيلية– كأول ملاكمة مصرية تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.