أجواء غائمة ورطوبة عالية.. الأرصاد تكشف عن ظاهرة جوية غدا الخميس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا الخميس، الموافق 3 أكتوبر 2024، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد.

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون معتدلًا خلال الليل والصباح الباكر، بينما سيكون حارًا خلال النهار على أغلب المناطق.

حالة الطقس غدا الخميس

 وأشار خبراء الطقس إلى ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في شمال البلاد، مما يساعد على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، ويؤكد استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة.

وفيما يخص حالة البحرين الأحمر والمتوسط، أفادت الهيئة بأن الطقس سيكون معتدلًا مع ارتفاع الأمواج بين 1 إلى 1.5 متر، حيث تتجه الرياح في البحر المتوسط إلى الشمال الغربي والشمال الشرقي، وفي البحر الأحمر إلى الشمال الغربي.

أما بخصوص الظواهر الجوية، فمن المتوقع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية.

كما ستشهد مناطق القاهرة الكبرى، جنوب ووسط سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر نشاطًا في الرياح بسرعات تصل إلى 30 كم/س، في حين تكون الرياح معتدلة في مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وصعيد مصر بسرعات تتراوح بين 18 و24 كم/س.

وفقًا للتقرير اليومي للطقس، تسود أجواء غائمة ورطوبة عالية تتراوح بين 80% و90% في مناطق القاهرة الكبرى، الوجه البحري، والسواحل الشمالية. بينما تسود أجواء مشمسة ورطوبة تتراوح بين 35% و60% في جنوب ووسط سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.