تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس في القاهرة ومختلف المحافظات

مواقيت الصلاة اليوم في مصر تُعد من أعظم النِّعم التي منّ الله بها على المسلمين، فهي تمثل الصِّلة العظيمة التي تربط بين الإنسان، بضعفه وحاجته، وبين الله الواحد، بسلطانه وقدرته العظيمة. الصلاة ليست مجرد عبادة، بل هي المعبر الروحي والجسدي واللفظي الذي يجمع كل جوانب العبادة في قلب المسلم، سواء كان في صحة أو مرض، في سفر أو قرباً.

تبدأ الصلاة بالتكبيرة التي ترفعها المسلم عند بداية صلاته، ليعترف بسلطان الله الواسع وعظمته البالغة، ثم يحمد الله ويثني عليه في الفاتحة، مُعترفاً بمحامد صفاته ومُقراً لوحدانيته بالعبادة، طالباً منه وحده المعونة والهداية إلى الصراط المستقيم.

الصلاة تُعتبر مأوى العبد إلى الله، حيث تعزز من شعور المسلم بالعزة والرفعة عندما يضع جبهته وناصيته على الأرض في السجود، ليتذلل ويفتقر إلى خالقه، يتحرر من قيوده الدنيوية، ويُعلن تسليمه التام لله -تعالى-، مُعبراً عن استقامة قلبه وخشوعه.

وتُشعر الصلاة المسلم بقرب الله، وتذكره بواجباته وغيرها، وتنمي روح الانتماء والتواصل مع الله بطريقة تفتح القلب وتنقي النفس.

فيما يتعلق بأوقات الصلاة، فتختلف حسب الفترة الزمنية والمكان، حيث جاءت من حكمة الله أن تفرق على مدار اليوم والليل، لكي لا تكون في ساعة واحدة تراكمية، بل تكون منفصلة لتشكل مدرسة للعبادة طوال اليوم.

ومن أجل تخفيف العبادة، أمر الله بتقسيمها إلى أوقات مختلفة، ليسهل على المسلمين القيام بها في أوقاتها المحددة، مع مراعاة أن تُؤدى على جزء من اليوم، مما يساعد على الانتظام والاستمرار في العبادة دون إرهاق.

الأذان بمثابة فرض كفاية على الرجال، فإذا قام به البعض سقط عن الباقين، حيث يعد من أبرز الشعائر الإسلامية التي تحث المسلمين على زيارة المساجد في أوقات الصلوات الخمسة.

إذا كنت بحاجة إلى مواقيت الصلاة اليوم في مصر، فإليك التوقيت المحلي لعدد من المدن:

القاهرة:

الفجر: 4:13 ص

الظهر: 12:59 م

العصر: 4:35 م

المغرب: 8:00 م

العشاء: 9:33 م

الإسكندرية:

الفجر: 4:13 ص

الظهر: 1:05 م

العصر: 4:43 م

المغرب: 8:08 م

العشاء: 9:43 م

أسوان:

الفجر: 4:30 ص

الظهر: 12:53 م

العصر: 4:12 م

المغرب: 7:40 م

العشاء: 9:05 م

الإسماعيلية:

الفجر: 4:07 ص

الظهر: 12:55 م

العصر: 4:33 م

المغرب: 7:57 م

العشاء: 9:31 م