دوس وخد فلوس.. لعبة الموزة تشعل السوشيال ميديا "ما القصة"؟

ظهرت لعبة إلكترونية جديدة تحمل اسم "بانانا" وسرعان ما أصبحت حديث الساعة، إذ حققت نجاحًا كبيرًا على منصة "Steam" للألعاب في وقت قصير، حيث تمكّنت من تحقيق نسبة تحميل ولعب قياسية، ما جعلها تتصدّر قوائم أكثر 10 ألعاب شعبية بين اللاعبين.

 لعبة بانانا

تتمحور لعبة "بانانا" حول النقر على صورة موزة ظاهرة على الشاشة لتحقيق أعلى عدد ممكن من النقرات، مما يزيد من عدد الإعلانات في اللعبة ويحقق أرباحًا منها.

 انقر على الموزة!

قال مسؤول تسويق ومستشار ألعاب الفيديو، علي السيد، خلال حديثه لبرنامج "الصباح" المذاع على قناة “سكاي نيوز عربية”: "في الواجهة الرئيسية للعبة "بانانا"، يظهر عنصر على شكل موزة يمكن للاعبين النقر عليه. 

من حين لآخر، تظهر أدوات جديدة مثل السكاكين أو تصاميم مختلفة للموزة، والتي تحمل قيمة سوقية مرتفعة على منصة Steam."

 لعبة مجانية

أضاف السيد أن اللعبة متاحة للتنزيل مجانًا، وقد جذبت أكثر من مليون لاعب من دول العالم المختلفة، ما جعلها تتصدر قائمة الألعاب الأكثر شعبية على منصة الألعاب. 

وأوضح أن اللعبة تحظى بشعبية كبيرة، إذ تجاوزت حاجز المليون مشترك، كما تحظى بإقبال واسع من قبل المعلنين، مما يمنح المطورين القدرة على تحديد أسعار الإعلانات بدقة بناءً على التقديرات.

 أيقونات صغيرة

أوضح مستشار ألعاب الفيديو أنه يتم منح أيقونات صغيرة للاعبين كمكافأة عند تحقيق إنجازات محددة داخل اللعبة.

 يمكن بيع هذه الأيقونات في السوق المصغرة داخل المنصة، مما يتيح للاعبين جمع أموال تضاف إلى محفظتهم على منصة الألعاب.

 وأشار إلى أن لعبة "بانانا" تركز على قيام اللاعبين بالنقر على صورة الموزة الظاهرة على الشاشة لزيادة مجموع عدد النقرات، مما يؤدي إلى رفع معدل التفاعل الخاص باللاعب.