الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين

يحرص المواطن على متابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية، سعيًا للحصول على معلومات دقيقة حول توقعات درجات الحرارة.

وتتسم الفترة الحالية بتحسن الأحوال الجوية بمصر، حيث تشهد البلد تحسنًا ملحوظًا في درجات الحرارة على مدار الأيام الماضية.

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تعيش فترة تحسن في الأحوال الجوية للأسبوع الثاني على التوالي. وأشارت إلى أن درجات الحرارة في مصر تعد أقل من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت، مع وجود نسمات هوائية لطيفة تعم المناطق المختلفة في المساء.

وتوضح شاكر أن الصباحات تشهد ظهور الشبورة، لكن هناك تحسنًا كبيرًا في الأحوال الجوية يستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.

وتؤكد أن الفترة القادمة لن تشهد موجات حارة مستمرة، فالموجة الحارة المتوقعة ستكون قصيرة المدى لمدة يومين فقط، ولا يتوقع تكرارها خلال الفترة اللاحقة.

بالنسبة للأجواء الحالية، أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ما زالت تشهد تحسنًا في الأحوال الجوية في معظم محافظات الجمهورية.

وتشير إلى أن الأجواء صيفية معتدلة خلال فترات النهار والليل، وذلك بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا عبر البحر المتوسط.

وتضيف أن وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يؤدي إلى تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة التي تعمل على تلطيف أشعة الشمس.

وفيما يتعلق بالقاهرة الكبرى، من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية في الظل، وتصل درجة الحرارة المحسوسة إلى 35 درجة. وبالتالي، يتوقع أن يكون الطقس حارًا ورطبًا نهارًا في القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين تشهد المناطق الجنوسطى ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة.