الأرصاد تكشفت خريطة سقوط الأمطار السبت المقبل

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في خريطتها التنبؤية تساقط أمطار متفاوتة الشدة بدءًا من يوم السبت المقبل على مناطق مختلفة في جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتشير الهيئة إلى أنه من المتوقع حدوث أمطار خفيفة في فترات متقطعة على تلك المناطق، قد تكون رعدية أحيانًا، ابتداءً من يوم السبت وحتى يومي الأحد والإثنين القادمين.

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية ليوم الأربعاء، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، وحارًا في جنوب سيناء وشديد الحرارة في جنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء لطيفة في أول الليل ومائلة للبرودة في آخرها على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيفة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أيضًا حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 32 درجة مئوية والصغرى إلى 23 درجة.

وفي الإسكندرية، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 29 درجة والصغرى إلى 21 درجة، بينما في مطروح، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 27 درجة والصغرى إلى 19 درجة.

وفي سوهاج، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 35 درجة والصغرى إلى 18 درجة.

في قنا، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 37 درجة والصغرى إلى 22 درجة.

وأخيرًا في أسوان، من المتوقع أن تصل العظمى إلى 38 درجة والصغرى إلى 23 درجة.