خبيرة أرصاد تحذر المواطنين من منخفض جوي يضرب البلاد.. وتكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

منخفض جوي يضرب البلاد

وقالت غانم: "تصل ذروة ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس، حيث ستتراوح العظمى في القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية".

وأوضحت أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بالإضافة إلى كتل هوائية شديدة الحرارة بفعل امتداد منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض، مما يزيد من نسب الرطوبة والارتفاع في درجات الحرارة.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وأضافت غانم: "من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدًا الجمعة بمعدل من درجتين إلى 3 درجات، حيث ستسجل القاهرة الكبرى درجة حرارة عظمى ما بين 35 و36 درجة. ستستمر هذه الانخفاضات يومي الجمعة والسبت، لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية نتيجة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة خاصة على الأماكن الساحلية الشمالية، مما يساعد على انخفاض درجات الحرارة."

النصائح والتحذيرات

وأوضحت غانم أن الكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، مع نشاط الرياح في السماء، ستساعد على الشعور بانخفاض درجات الحرارة، بحيث تكون الأجواء شديدة الحرارة نهارًا ومائلة للحرارة ليلًا.

كما حذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا حتى 5 عصرًا، ناصحةً بتناول كمية كبيرة من السوائل، وارتداء ملابس فاتحة اللون وغطاء للرأس، بالإضافة إلى التواجد في أماكن جيدة التهوية.