قرار قضائي عاجل بشأن اتهام سعد الصغير بتهريب المخدرات من أمريكا

قرر قاضي المعارضات بالقاهرة تجديد حبس المطرب سعد الصغير بتهمة حيازة المخدرات ومحاولة تهريبها من أمريكا إلى مصر عبر مطار القاهرة الدولي.

تفاصيل القضية تعود إلى ضبط سعد الصغير من قبل رجال مباحث مطار القاهرة، بقيادة اللواء عبد الناصر موافي، مدير الإدارة العامة للمباحث، بالتعاون مع رجال مكافحة المخدرات والجمارك برئاسة الدكتور ماجد موسى.

تم توقيف سعد الصغير عند وصوله من أمريكا على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، وعُثر بحوزته على تسع عبوات تحتوي على سجائر إلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا.

في اعترافاته أمام المحققين، أشار سعد الصغير إلى أنه لم يكن على علم بأن السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد مخدرة، قائلاً: "كنت أظن أنها سجائر وشيشة فيب عادية، ولم أكن أعلم أنها تحتوي على مخدرات وممنوعة في مصر."

أضاف سعد الصغير، وهو في حالة تأثر: "والله لم أكن أعلم بوجود مخدرات فيها، أحدهم أعطاني إياها دون علمي بوجود الماريجوانا فيها. أرجوكم صدقوني أنا بريء."

وتابع سعد الصغير في اعترافاته أنه أحضر السجائر الإلكترونية معه من أمريكا بعد أداء حفلة هناك، وأنه لم يكن يعلم أنها ممنوعة.

وأوضح أن رجال الأمن في المطار عثروا على العبوات معه وتم نقله إلى التحقيقات.

بناءً على ذلك، قررت جهات التحقيق بالنزهة حبس سعد الصغير لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، مع تسجيل قيد بياناته وإرفاق صحيفة سوابقه بالأوراق. وسيتم النظر في تجديد حبسه وفقاً للمواعيد القانونية المحددة.