«الموجة الحارة راجعة تاني».. خبر صادم للمواطنين من الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، عن موعد ارتفاع درجات الحرارة في الأيام القادمة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية حارة جديدة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن يوم غد الثلاثاء لا يتوقع وجود موجة حارة، بل سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة إلى مستوياتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أن بداية من يوم الأربعاء المقبل، ستبدأ موجة حارة جديدة بتأثير كتل هوائية شديدة الحرارة، مع تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على مختلف مناطق البلاد.

وأضافت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة من المتوقع أن ترتفع بمقدار 2 إلى 3 درجات اعتبارًا من يوم الأربعاء، وتستمر هذه الزيادة حتى نهاية الأسبوع القادم.

وفيما يتعلق بحالة الطقس غدًا، من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا في معظم مناطق البلاد، مع حرارة رطبة على منطقة السواحل الشمالية، واستمرار تأثير الطقس مائلاً للحرارة رطبًا ليلاً في أغلب المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على مناطق السواحل الشمالية.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية نشاطًا للرياح أحيانًا بسرعة تصل إلى 40 كم/س، وطقسًا غائمًا جزئيًا، بينما تتوقع مناطق السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاطًا للرياح بسرعة 32 كم/س، مع طقس غائم جزئيًا خلال فترات النهار.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

- القاهرة: العظمى 35 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

- الإسكندرية: العظمى 33 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة مئوية.

- شبين الكوم: العظمى 35 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

- أسوان: العظمى 42 درجة مئوية، الصغرى 30 درجة مئوية.

- الأقصر: العظمى 41 درجة مئوية، الصغرى 29 درجة مئوية.

- مطروح: العظمى 31 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

- السويس: العظمى 38 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة مئوية.

- الإسماعيلية: العظمى 38 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

- الفيوم: العظمى 37 درجة مئوية، الصغرى 24 درجة مئوية.

- بني سويف: العظمى 37 درجة مئوية، الصغرى 25 درجة مئوية.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح بسرعة تصل إلى 36 كم/س في منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع طقس مشمس خلال فترات النهار، بينما تكون الرياح مثيرة للرمال والأتربة في منطقة شمال الصعيد بسرعة 32 كم/س، وتستمر هذه الظروف في منطقة جنوب الصعيد بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة بسرعة 34 كم/س.

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 1 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر أيضًا معتدلاً مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.