ارتفاع نسبة الرطوبة.. مفاجأة في طقس الـ 6 أيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع جديد في درجات الحرارة بدءًا من بعد غدٍ الأربعاء، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بالحرارة بحوالي درجتين إلى ثلاث درجات. 

وننشر  خريطة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة بالقاهرة والمحافظات خلال الستة أيام المقبلة.

 درجات الحرارة في مصر خلال أسبوع

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس يوم غدٍ الثلاثاء إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، مع طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب المناطق. وسيكون الطقس حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا في ساعات الليل على معظم الأنحاء.

 ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الأربعاء المقبل

من المتوقع أن يبدأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو الجاري، حيث يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب المناطق، وحار رطب على السواحل الشمالية.

 توقعات الطقس من الثلاثاء حتى الأحد

بالنسبة لتوقعات الطقس ابتداءً من غدٍ الثلاثاء حتى يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، ستكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، مع تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة غدًا الثلاثاء

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجات الحرارة العظمى ليوم غدٍ الثلاثاء على النحو التالي:

- القاهرة: 36 درجة مئوية

- الإسكندرية: 32 درجة مئوية

- المنيا: 38 درجة مئوية

- أسوان: 41 درجة مئوية

يرجى مراعاة التحديثات المستمرة لنشرات الطقس واتباع الإرشادات اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.