التموين تكشف عن مواعيد عمل المخابز أول أيام عيد الأضحى 2024

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية مواعيد عمل المخابز خلال أيام إجازة عيد الأضحى المبارك، بحيث تعمل من الساعة الخامسة صباحًا حتى الخامسة مساء.

وبالنسبة للمخابز التي لن تعمل خلال أيام العيد، فستحصل على إجازة بدءًا من السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو، على أن تستأنف عملها يوم الأربعاء.

 إجازة 4 أيام للمخابز

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، توجيهًا يقضي بمنح المطاحن التموينية (سواء كانت قطاعًا عامًا أو خاصًا) إجازة لمدة 4 أيام متتالية في الفترة من 15 إلى 18 يونيو.

وتضمن قرار الوزير قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف تشغيل المخابز الممنوحة لها إجازة على نظام إدارة المخابز بالمديرية.

 وسيتم صرف حصة أيام الإجازة (15، 16، 17، 18 يونيو) من الأقماح لهذه المطاحن مقدمًا وطبقًا لمتوسط الكمية المطحونة المقررة لها من لجنة برامج القمح التمويني.

 يتم ذلك من جهات الصرف المحددة لها بالبرنامج التنفيذي لصرف الأقماح المحلية والمستوردة، الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الخميس 20 يونيو، بما لا يتجاوز الكميات المخصصة للمطاحن عن فترة البرنامج.

تعديل مواعيد صرف الحصص

ستقوم شركة تطبيقات الكروت الذكية (سمارت) بتحديد كميات الدقيق المخصصة للمخابز عن أيام الإجازة بناءً على متوسط المبيعات اليومية لأخر يوم عمل. كما ستعدل مواعيد إتاحة صرف الحصص لتكون من بعد الساعة الثانية عشرة صباحًا إلى الساعة الثانية صباحًا.

 توافر الأرصدة وإيقاف العمل بالمواقع التخزينية

تتأكد مديريات التموين والتجارة الداخلية من توافر الأرصدة من الأقماح والدقيق بالمطاحن التموينية، وكذلك توافر أرصدة الدقيق البلدي بالمخابز البلدية داخل نطاق المديرية. كما سيتم إيقاف العمل بالمواقع التخزينية التابعة للجهات المسوقة الرئيسية للقمح المحلي موسم 2024 لمدة 3 أيام اعتبارًا من يوم وقفة عرفة وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، على أن يستأنف العمل اعتبارًا من ثالث أيام عيد الأضحى المبارك. سيتم الإعلان عن هذه المواعيد بشكل واضح وظاهر في كل موقع تخزيني.