وقاحة الصهاينة.. قصة العثور على نسخة ممزقة من المصحف في حمامات متجر شهير بإسرائيل

في حادثة مثيرة للجدل، عُثر على نسخة ممزقة من القرآن الكريم في حمامات متجر كبير في مدينة حيفا بإسرائيل، يملكه رجل الأعمال الشهير رامي ليفي. وفقًا لتقرير نشرته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، اكتشف العمال في "شبكة حوانيت" هذا الأمر أكثر من مرة، حيث وجدوا أوراقًا ممزقة من القرآن ملقاة إما في النفايات أو في الحمامات.

أبلغ أحد العمال مدير الفرع، شيمعون مالكا، بهذه الحوادث، ولكنه أفاد بأنه لا يمكنه فعل الكثير بسبب عدم وجود كاميرات في الحمامات للحفاظ على الخصوصية. هذا الأمر دفع العمال للتوجه إلى مدير الأمن في الفرع، الذي لم يتخذ أي إجراء أيضًا، مما جعلهم يلجؤون إلى وسائل الإعلام.

وأكد شيمعون مالكا، مدير الفرع، أنه تم إجراء تحقيق لمعرفة ما جرى، مشيرًا إلى أن المتجر يضم عمالًا من مختلف الأديان يعيشون بانسجام. وأعرب عن أسفه لما حدث.

رجل الأعمال رامي ليفي، مالك المتجر، حاول في البداية التقليل من أهمية الحادثة أو إنكارها، لكنه أكد بعد مواجهته بفيديو للنسخة الممزقة من القرآن، أنه يعارض تمامًا مثل هذه الأفعال، سواء كانت تستهدف التوراة أو الكتب المقدسة الأخرى. وأوضح أن المتجر يحترم معتقدات جميع العمال، ويتيح لهم الصلاة بحرية.

وأشار تقرير "مكان" إلى أن مثل هذه الحوادث قد تؤدي إلى توترات في البلاد، وهم في غنى عنها في الوقت الحالي.