برواتب 6 آلاف جنيه.. وزارة العمل تُعلن عن 2070 فرصة بـ 12 مُحافظة

أصدرت وزارة العمل نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وجدد حسن شحاتة، وزير العمل، دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجانية تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وأيضاً الاستفادة من الوظائف التي تعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغبي العمل الفرصة المناسبة لهم، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى في كل الوظائف.

وقالت"الوزارة"، إنها تلقت طلبات من 39 شركة قطاع خاص في 12 محافظة لديها 2070 وظيفة مٌتوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وذلك برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا وحتى 7000 جنيه شهريا، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.

أوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه الفرص الجديدة خلال شهر أبريل 2024 يتم عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم في مدينة نصر، أو من خلال مديريات العمل بالمحافظات، أو باستخدام أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان، بالإضافة إلى التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وفقًا للبيان الصادر عن الوزارة، تصدر نشرة التوظيف الدورية كل 15 يومًا، بواسطة الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبه أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة، وإعداد منى شوقي، باحث أول بالإدارة. وأعلنت اليوم الأحد عن فرص عمل جديدة، متاحة في 12 محافظة، وهي: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنيا، أسيوط، الأسكندرية، البحيرة، سوهاج، الوادي الجديد، المنوفية، وأسوان. وتشمل التخصصات المتاحة: فني تمريض، أخصائي تركيبات دوائية، أخصائي IT، فني سلامة وصحة مهنية، أخصائي معالجة مياه، رئيس مجموعة، مدير فرع، عضو فريق، مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج، سكرتارية، تلي سيلز، مهندس مكافحة حشرات، أعمال إدارية، مندوب تسويق وبيع، أمين مخازن، مسئول تمويل، سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، موظف استقبال، أخصائيين تمويل، مسئول تعيينات، مندوبين مبيعات وتوصيل، مراقبين جودة، فنيين جميع التخصصات، مشرفي إنتاج، أفراد أمن، عمال خياطة بكافة الأقسام، عمال إنتاج، عمال نظافة، وتخصصات أخرى.