بعد قليل.. سقوط أمطار رعدية بهذه المنطقة

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن آخر صور الأقمار الصناعية تظهر استمرار فرصة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط للرياح الذي قد يحمل الرمال والأتربة في مناطق مثل أبو سمبل، أسوان، حلايب، وشلاتين.

وفي اليوم الجمعة، من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات على الأقل من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأوضح الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، أنه من المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة رطبًا نهارًا في معظم المناطق، حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلاً في معظم الأماكن، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع اليوم استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، مع توقعات بحدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة، رعدية أحيانًا، في مناطق مثل أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل، أسوان، حلايب، وشلاتين.

ومن المتوقع أيضًا اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل البحر المتوسط، مع سرعة للرياح تتراوح بين 40 و60 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة لهذا اليوم الجمعة: القاهرة تسجل أقصى حرارة 36 درجة مئوية وأدنى حرارة 25 درجة، الإسكندرية تسجل أقصى حرارة 33 وأدنى حرارة 25، مطروح تسجل أقصى حرارة 31 وأدنى حرارة 24، سوهاج تسجل أقصى حرارة 41 وأدنى حرارة 26، قنا تسجل أقصى حرارة 43 وأدنى حرارة 27، وأسوان تسجل أقصى حرارة 45 وأدنى حرارة 30 درجة مئوية.