من بينها التسول.. المترو يكشف عن لائحة الغرامات على المخالفين

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة بشأن لائحة الغرامات بهدف توعية الركاب بالقوانين الواجب اتباعها عند استخدام خطوط المترو. 

من بين هذه الغرامات غرامة قدرها 50 جنيهًا يتم تطبيقها على الركاب الذين ينتظرون لفترات طويلة داخل المحطات بعد عبورهم بوابات التذاكر، حيث يُسمح لهم بالبقاء داخل المحطة لمدة لا تزيد عن ساعتين.

صورة عن مترو الأنفاقمترو الأنفاق

 هذا الإجراء يأتي لضمان عدم بقاء الركاب داخل المحطات لفترات طويلة بدون مبرر.

وأكدت الشركة في بيان صحفي، أن التذاكر التي لم تُستخدم في الدخول لا تُفرض عليها غرامات، حيث يمكن استخدامها في وقت لاحق بدون قيود زمنية. كما شددت على أن هناك عدة غرامات تفرض على المخالفين داخل المحطات أو القطارات، مثل غرامة التسول التي تصل إلى 250 جنيهًا، موضحة أن جميع المحطات تحتوي على لوحات إرشادية تعرض هذه الغرامات بالتفصيل.

ووفقًا للائحة الغرامات الجديدة، فإن أقصى غرامة تبلغ 250 جنيهًا، وتشمل العديد من المخالفات مثل التدخين داخل المحطات، إلقاء القمامة في الأماكن غير المخصصة، دخول الرجال إلى عربات السيدات، عبور شريط المترو بشكل غير قانوني، البيع دون ترخيص داخل المحطات أو القطارات، لصق الإعلانات بدون تصريح، إساءة استخدام الأدوات والمعدات الخاصة بالمحطات، والتسول.

الصورة عن مترو الأنفاق
الصورة عن مترو الأنفاق