السكة الحديد تكشف التأخيرات المتوقعة لبعض القطارات اليوم

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم، نظراً لأعمال التطوير الشاملة التي تقوم بها الهيئة على بعض الخطوط، بهدف تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

 التأخيرات المتوقعة على الخطوط:

1. خط (القاهرة / الإسكندرية):

- متوسط تأخيرات القطارات: 20 دقيقة.

2. خط (القاهرة / السد العالي):

- القاهرة / أسيوط:متوسط تأخيرات القطارات: 60 دقيقة.

- أسيوط / أسوان: متوسط تأخيرات القطارات: 60 دقيقة.

3. خط (بنها / بور سعيد):

- متوسط تأخيرات القطارات: 90 دقيقة.

4. خط (طنطا / المنصورة / دمياط):

- متوسط تأخيرات القطارات: 45 دقيقة.

5. خط (قليوب / شبين القناطر / الزقازيق / المنصورة):

- متوسط تأخيرات القطارات: 45 دقيقة.

وقد اعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات الناتجة عن التهديات في مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها، والتي تشمل تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات، وتحديث نظم الإشارات. وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير اللازمة والاستعداد بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

مشاريع إعادة الهيكلة والتحديث:

تعمل السكة الحديد على تنفيذ مشروع إعادة هيكلة شامل يهدف إلى تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكك الحديدية وضمان سلامتها. تشمل هذه الجهود الاستثمار في تحديث نظم الإشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، بالإضافة إلى تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل.

 محاور الهيكلة:

- تحديث نظم الإشارات: يشمل هذا المحور تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل - الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء، بالإضافة إلى خط القاهرة - بنها.

- تجديد خطوط السكك الحديدية: يمول هذا المكون أعمال تجديد خطوط السكك الحديدية ذات الأولوية بطول 200 كيلومتر في خط القاهرة - أسوان (149 كيلومتراً على أربعة أقسام من الخط)، وخط بنها - بورسعيد.

- تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل: يتم توجيه الأنشطة في إطار هذا المكون لتمويل التغييرات في الممارسات الإدارية وممارسات الموظفين، بما يعكس إعادة الهيكلة التشغيلية والمالية للهيئة.

تهدف هذه المشاريع إلى زيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز السلامة المالية للجهة المنفذة للمشروع، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.