العاصمة بتغرق.. أمطار غزيرة تضرب القاهرة وقرار عاجل برفع حالة الطوارئ

تشهد العاصمة القاهرة، في الوقت الحالي سقوط أمطار مستمرة لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد التنبؤ بموجة من الطقس الماطر التي أصدرتها هيئة الأرصاد الجوية قبل يوم الخميس الماضي.

ويتابع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بعناية جهود الأجهزة التنفيذية في المحافظة للتعامل مع آثار هذه الأمطار في مختلف أحياء ومناطق القاهرة، التي تعرضت منذ الخميس الماضي وحتى اليوم السبت لهطول الأمطار.

وأصدر خالد عبد العال تعليمات بضرورة استمرار انتشار المعدات وفرق الطوارئ وتواجدها في شوارع العاصمة للتصدي لأي طارئ قد يحدث نتيجة لهطول أمطار يوم الجمعة.

 وذلك من خلال التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، حيث ستتم تنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تجمعات للمياه إذا تواجدت، وذلك لضمان سلامة حركة المرور وسهولة تدفقها، وسيتم تعزيز هذه النقاط بفرق الطوارئ والتدخل السريع.

وسبق لخالد عبد العال أن أعلن عن ربط الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة وغرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية التابعة للجهات المختلفة، بهدف التصدي السريع لأي بلاغات أو شكاوى تتعلق بتجمع المياه، وذلك للتعامل معها فورًا.

وأكد المحافظ أيضًا أن رؤساء الأحياء ومسئولي شركتي المياه والصرف الصحي وهيئة النظافة متواجدون في الميدان، حيث تم نشر مضخات الشفط والبدالات في مناطق المطالع ومنازل الكباري في جميع أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تجمعات المياه.