طول أيام الأسبوع.. "الأرصاد" تكشف عن حالة الطقس المتوقعة

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود تغيرات جوية واضحة في نشاط الرياح والأمطار، مع انتشار الشبورة التي قد تصل إلى حد الضباب، إضافة إلى تسجيل طقس شديد البرودة في البلاد.

أفادت الهيئة العامة للأرصاد بأن الفترة من غدٍ السبت حتى الخميس المقبل ستشهد طقسًا مائلًا للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ويكون شديد البرودة ليلا على أغلب أنحاء البلاد.

كما أشارت الأرصاد إلى نشاط في الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما يعزز من برودة الطقس، وأكدت توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

حذرت الأرصاد قائدي المركبات من شبورة مائية كثيفة، قد تصل إلى حد الضباب، تؤثر على الرؤية، خاصةً على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية. تم التأكيد على ضرورة الحذر أثناء القيادة وعلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

توقعت الأرصاد ارتفاع الأمواج في البحر الأبيض المتوسط بين 1 و1.5 متر، وفي البحر الأحمر بين 1.5 و1 متر، مع درجات حرارة متفاوتة خلال الفترة من غد السبت حتى الخميس المقبل.