وزير التموين يزف بشرى سارة بشأن السكر.. انفراجة للمواطنين

أثناء إطار اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي في العاصمة الإدارية الجديدة، قام الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتقديم تقرير حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والجهات المعنية لمواجهة أزمة السكر.

و أكد الوزير أن الأيام الأخيرة شهدت زيادة في توفير كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم ضخ 245 ألف طن حتى الآن، مما أسهم في بداية حل المشكلة.

وأشار المصيلحي إلى وجود احتياطي كبير في المحافظات حالياً، مع استمرار ضخ كميات كبيرة خاصة مع اقتراب موسم قصب السكر في أول يناير المقبل، موضحاً أن انخفاض أسعار السكر على الصعيدين العالمي والمحلي يشكل مؤشراً إيجابياً.

وأكد المصيلحي على التعاون الوثيق بين الوزارات المعنية لحل مشكلة السكر، مشيراً إلى وجود انفراجة كبيرة في هذا الصدد، وأن الحكومة ستواصل ضخ كميات كبيرة من السكر.

من جهة أخرى، قدم وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، شرحاً حول تفاصيل آخر جولة لمفاوضات سد النهضة. 

وأكد أن البيان الصادر عن الوزارة بشأن انتهاء المفاوضات يعبر عن موقف مصري، مشيراً إلى رفض الجانب الإثيوبي للحلول التفاوضية وتماديه في تجاهل التفاهمات السابقة.

وأكد البيان أن مصر ستراقب عن كثب عملية ملء وتشغيل سد النهضة، وستحتفظ بحقها في الدفاع عن أمانها المائي والقومي في حالة تعرضه للضرر، وفقاً للمواثيق الدولية.