بأعلي عائد..كل ما تريد معرفتة عن شهادة «الأهلي بلس»

قدم البنك الأاهلي المصري عدد كبير من الشهادات الإدخارية بالعملة الأجنبية «الدولار الأمريكي» للمصريين والاجانب، فيما تتنوع تلك الشهادات من حيث دورية صرف العائد ومدتها وسعر الفائدة علي الشهادة، وتعتبر الشهادات الغدخارية أحد أكثر الأوعية الإدخارية أماناً لحفظ رأس المال.

ونرصد خلال السطور التالية، كل التفاصيل عن شهادة «الأهلي بلس» من البنك الأهلي المصري، بالعملة الأجنبية وبعائد 7% ثابت طوال الشهادة، بالإضافة إلى مميزات وشورط شراء تلك الشهادة.

شهادة «الأهلي بلس» من البنك الاهلي المصري

أوضح البنك الاهلي المصري أن شهادة الأهلي بلس تستمر الشهادة لمدة 3 سنوات، كما ان الحد الأدني لشراء الشهادة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها، كما أن العائد يصرف بشكل ربع سنوي بعملة الدولار الأمريكي، وتأتي الشهادة بعائد ثابت 7% طوال مدتها، ويبدء احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء، وتجدد الشهادة تلقائياً في تاريخ استحقاقها وفقا للسعر المعلن ما لم يتم التوقف عن إصدارها.

قواعد إسترداد قيمة الشهادة

أشار البنك الي أنه لا يمكن استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 أشهر من اليوم التالي لتاريخ شراء الشهادة، بينما يمكن استردادها قبل نهاية المدة وفقا والقواعد والشروط المعلنة في البنك.

شروط الإقتراض بضمان الشهادة

أوضح البنك الأهلي أنه يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة بالعملة المحلية وفقاً لقواعد البنك ووفقاً لسعر الصرف المعلن حينها، بالإضافة الي ما يلي:

قرض شخصي بحد أدني 3 شهور وحد أقصى مدة المدة المتبقية بالشهادة

حد أقصى 50% من القيمة الاسمية للشهادة بالمعادل بالعملة المحلية بحد أقصى 10 مليون جنيه

دورية سداد القسط شهري أو ربع سنوي