ما سر رقم 7 وعلاقته بطوفان الأقصى؟.. تكرر أكثر من مرة

للرقم 7 سحر وقدسية خاصة به تجعله مرتبطًا بالعديد من الأحداث، إذ يعكس العديد من المعاني الروحانية والدينية، التي تجعله متكرر في مختلف العقائد والحضارات، فيصادفنا الرقم 7 في الحياة اليومية، لنلاحظ ظهوره بشكل متكرر، فأيام الأسبوع 7 وألوان قوس قزح 7 وعدد الفقرات 7.

فلم يكن غريبًا أن يرتبط رقم 7 بأحداث غزة التي مر عليها ما يقرب من 49 يومًا، فمن المفارقات أن يبرز رقم 7 في الأحداث الدائرة بين غزة وإسرائيل، فما علاقة رقم 7 بطوفان الأقصى بحسب موقع «روسيا اليوم».

ما علاقة رقم 7 بطوفات الأقصى

يبقى السؤال ما علاقة رقم 7 بأحداث غزة، إذ نلاحظ أن عملية الاجتياح البري التي قامت بها جيوش الاحتلال الإسرائيلي، بدأت في الـ27 من شهر أكتوبر الماضي، إذ شن هجومًا على قطاع غزة بأكمله، بهدف الاشتباك مع أهالي غزة، وكان ذلك الأمر بداية المعركة الدائرة بين غزة و جيش الاحتلال الإسرائيلي، تهدف في النهاية إلى السيطرة على أكبر رقعة ممكنة، وتحديد موقع الرهائن الإسرائليين وفك أسرهم.

ما سر رقم 7 وعلاقته بطوفان الأقصى.. تكرر أكثر من مرة

لم يقتصر ظهور رقم 7 على الاجتياح البري فقط، إلا أنه تصادف ظهوره مع بداية طوفان الأقصى في الـ7 أكتوبر الماضي لعام 2023، الذي بدأ بين القوتين الضاربتين، وبعد حرب استمرت على نحو الـ49 يومًا، لتبدأ بعدها مرحلة الهدنة التي كان من المقرر أن تقتصر على 4 أيام فقط، إلا أنها استمرت حتى وصلت إلى 7 أيام،و هنا يظهر رقم 7 مجددًا في أيام الهدنة بين طرفي الهجوم، وقد انتهت الهدنة اليوم، لتواصل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباتها مجددًا.

رقم 1111 وعلاقته بأحداث غزة

لم يكن رقم 7 هو الوحيد الذي ارتبط بعملية الهجوم على قطاع غزة باكمله، فكان رقم 1111 بمثابة لغز لدى الكثيرون، حول علاقته بعملية الهجوم على قطاع غزة، وقد تعددت الأسباب حول ظهوره مجددًا وارتباط بعمليات الهجوم الأخيرة.

رأى البعض أنه يرتبط بعدد القذائق التي تم إطلاقها في الرشقة الأولى على إسرائيل، بينما ذهب البعض الأخر أنه يصادف تاريخ يصادف تاريخ استشهاد القائد ياسر عرفات، وذلك ما دفعهم إلى تسمية تلك الرشقة على إسرائيل بـ «القائد أبو عمار ياسر عرفات»، وقد بدأ تصاعد العدوان الإسرائيلي في يوم 11/ 11.