صفعة جديدة في وجه نتنياهو من داخل دولته: يرونه ليس شجاعا لإقرار السلام

في مسيرته السياسية بين الحين والآخر يتلقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقادات، تارة على سياسته في إدارة الحرب على غزة، وتارة أخرى على مخططاته للحد من سلطات المحكمة العليا، ومن بين المنتقدين لـ نتنياهو وسياساته، مسؤولون كبار في الجيش الإسرائيلي والموساد.

رأي رئيس الموساد السابق في نتنياهو

تامير باردو، الرئيس السابق لجهاز الموساد، انتقد «نتنياهو»، خلال لقاء له منشور في صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية؛ إذ قال أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، يفتقد الشجاعة لقيادة الحرب ولإتخاذ قرارات صعبة بشأن الحرب أو السلام.

«ليس شجاعا»، هذه هي الطريقة التي ينظر بها «باردو» إلى رد فعل «نتنياهو» على أحداث 7 أكتوبر، موضحا أن الأيام التي تلت عملية «طوفان الأقصى»، كان نتنياهو في حالة من الذعر والقلق الشديد بسبب الفصائل الفلسطينية.

لم يكن رأي تامير باردو، الرئيس السابق لجهاز الموساد وحده ضد نتنياهو، فكان بيني جانتس، رئيس وزراء الاحتلال، طالب بنيامين نتنياهو، بإلغاء جميع المخصصات المالية السياسية من الميزانية المقترحة لزمن الحرب، مؤكدا في رسالة وصفت بأنها شديدة اللهجة موجهة إلى نتنياهو، طالبه فيها لبحث التعديلات المقترحة في الميزانية، وفقا لـ«العربية».

تفكير في الإقالة

وفي ظل الهجوم المتزايد،ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال، بدأ يفكر بشكل جدياً في اعتزال العمل السياسي، والتقاعد من منصبه في رئاسة الحكومة وقيادة حزب «الليكود» ولكن بعد التوصل إلى «تسوية إقليمية»، تبدأ عقب انتهاء العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال في قطاع غزة، وذلك بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».