حالة الطقس اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم، حيث من المتوقع أن يشهد ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة على معظم المناطق، تتراوح قيمته بين 2 إلى 3 درجات.

من المتوقع أن يسود طقس معتدل خلال ساعات الليل الأولى، يتحول ليصبح مائلاً للبرودة في نهايته، بينما سيكون الجو حاراً خلال النهار في معظم الأنحاء.

الشبورة المائية

حذرت الهيئة من انتشار الشبورة المائية في الفترة من الساعة 4 حتى 8 صباحاً، على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى المناطق القريبة من المسطحات المائية. 

يُحتمل أن تكون الشبورة كثيفة على السواحل الشمالية، شمال ووسط سيناء، ومدن القناة.

حركة الرياح

أما بالنسبة لحركة الرياح، فقد أشارت الهيئة إلى أنها ستكون معتدلة عموماً، مع نشاط متقطع في بعض المناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، وكذلك محافظة الوادي الجديد.

حالة البحر

بالنسبة للبحر المتوسط، من المتوقع أن تكون حالته من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع للأمواج يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، وتكون الرياح من الاتجاه الشمالي الغربي إلى الشمالي الشرقي.

وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، سيكون حالته معتدلة أيضاً، مع ارتفاع للأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، مع رياح من الاتجاه الشمالي الغربي.

تستمر الهيئة العامة للأرصاد الجوية في متابعة التغيرات المناخية، وتوصي الجميع بأخذ الحيطة أثناء القيادة في حالة الشبورة المائية.