شاهد بالفيديو.. مشاجرة حادة بين إعلامي مصري شهير وسفير فلسطين

وضع الإعلامي المصري إبراهيم عيسى نفسه وسط جدل مثير بسبب تصريحاته حول حركة حماس أثناء مناقشة حرب غزة، والتي أدت إلى مواجهة مع السفير الفلسطيني في لندن حسام زملط خلال منتدى مصر للإعلام.

في خضم الحديث عن الحرب في غزة، أعرب عيسى عن رأيه بشكل جريء قائلًا: "أنا لا أؤمن بأن حماس حركة مقاومة هل هذا يخرج من الملة الإنسانية أو يعرضني للإدانة؟"، وهذا ما أثار استياء "زملط" الذي رد عليه بشكل قاطع قائلا:" "أنا أتبع حركة فتح التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية والولايات المتحدة تصنف منظمة التحرير الفلسطينية أنها منظمة إرهابية ولذلك لم نستطع فتح فرع للمنظمة فى واشنطن".

وتابع: "نحن أكثر طرف ندين العنف في نهجنا وسياستنا، كما ندين أيضا قصف المدنيين على مدار تاريخنا وثقافتنا، ولم نتوار عن التعبير برفضنا التام عن قفص المدنيين، لكن الاحتلال الإسرائيلي يملك عقيدة عسكرية تداهم وتلاحق المدنيين منذ عام 1948، وحتى اللحظة الراهنة، من أجل الضغط على الفدائيين وحركات المقاومة".

وفي سياق آخر، تحدث عيسى عن الانتقادات التي توجه إلى تغطية الإعلام الغربي للحرب في غزة، مشيرًا إلى عدم فهمه للشجاعة الغريبة في محاسبة الإعلام الغربي، معتبرًا أنهم يعيشون في الانحياز.