رياح محملة أتربة ورمال.. الأرصاد تكشف عن طقس الأحد 26 نوفمبر 2023 في هذه الأماكن

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد، 26 نوفمبر 2023، مشيرة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، مما يسبب انخفاضًا في مستوى الرؤية الأفقية على معظم الأنحاء.صورة عن الطقس

وتوقعت الأرصاد طقسًا معتدلاً حراريًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يكون الطقس حارًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائلًا للبرودة ليلاً على معظم الأنحاء.

ونبهت الهيئة إلى وجود نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة في مناطق مختلفة من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مما يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في مستوى الرؤية الأفقية.

وأشارت الأرصاد إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في فترة المساء بنسبة تقدر بحوالي 50%، على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

ودعت الهيئة إلى أخذ الحيطة والحذر نظرًا لاضطراب الملاحة البحرية في البحر المتوسط، حيث تكون سرعة الرياح مرتفعة تتراوح بين 80 و85 كم/س، وترتفع الأمواج إلى مستوى يتراوح بين 3 و5 أمتار، مع اتجاه الرياح من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي.

 كما أشارت إلى حالة البحر الأحمر التي تكون معتدلة إلى خفيفة، مع ارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح من الجنوب الشرقي.

درجات الحرارة المتوقعة


صورة عن الطقس