أمطار تصل للسيول.. الأرصاد تكشف عن حالة الطس اليوم 19 نوفمبر 2023

توقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث تغيرات جوية مهمة خلال اليوم الحالي، حيث من المتوقع حدوث حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

تكون الأمطار حاضرة بشكل متفاوت الشدة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، ومن الممكن أن تصل إلى مستوى السيول في بعض المناطق في شمال ووسط سيناء.

ويترافق ذلك مع نشاط للرياح في معظم المناطق، وهناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث ستتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان. 

تشمل هذه المناطق العلمين، الضبعة، الإسكندرية، شمال محافظة البحيرة، وكفر الشيخ.

 وسوف تبدأ هذه الأمطار منتصف النهار وتستمر حتى المساء، وستمتد إلى مناطق أخرى مثل شمال محافظة الدقهلية، دمياط، وبورسعيد.

وسيكون هناك تساقط لأمطار متوسطة الشدة في السلوم وبعض أجزاء من مطروح، جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، الغربية، الشرقية، والمنوفية. 

وفي المساء، ستمتد الأمطار إلى القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس. بينما ستكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على الفيوم، بني سويف، جنوب سيناء، ومنطقة خليج السويس.

 وستكون الأمطار متفاوتة الشدة في شمال ووسط سيناء، وقد تتسبب في حدوث سيول.

وبالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك نشاط للرياح، مما يؤدي إلى تطاير الأتربة والرمال في الصحراء الغربية، شمال الصعيد، سيناء، وشمال محافظة البحر الأحمر. وقد يترتب على ذلك اضطراب في الملاحة البحرية في البحر المتوسط، وسرعة الرياح قد تصل إلى 60-70 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج من 3 إلى 5 أمتار.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة لهذا اليوم، من المتوقع أن تكون القاهرة العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية، والإسكندريةالعظمى 20 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية، ومطروح العظمى 20 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية. أما في سوهاج، فسجتاز العظمى 26 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية، وفي قنا العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 17 درجة مئوية، وأسوان العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية.