6 محافظات أعلنت حالة الطوارئ.. تعرف عليها

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد السواحل الغربية للبلاد تشكل سحب مع اقتراب منخفض جوي، وسيترافق ذلك مع سقوط أمطار في مناطق مطروح والسلوم، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار لتشمل باقي مدن الساحل خلال الساعات القادمة.

كما من المتوقع أن تزداد كثافة السحب على السواحل الشمالية والدلتا، وسيترافق ذلك مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وقد تكون الأمطار رعدية في بعض الأحيان خلال الساعات القادمة وخلال ليلة يوم الأحد.

ومن المتوقع أيضًا أن تتسبب الرياح النشطة على سطح البحر المتوسط في اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يوم الأحد، حيث ستشهد بعض مناطق شمال ووسط سيناء سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانًا وتصل إلى حد السيول. 

وسيترافق ذلك مع نشاط للرياح في معظم المناطق وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق أمطارًا متوسطة إلى غزيرة يوم الأحد، وقد تكون الأمطار رعدية أحيانًا.

 وتشمل هذه المناطق العلمين، والضبعة، والإسكندرية، وشمال محافظة البحيرة، وكفر الشيخ. وتمتد هذه الأمطار اعتبارًا من الساعة 2 ظهرًا إلى شمال محافظة الدقهلية، ودمياط، وبورسعيد.

ومن المتوقع أيضًا سقوط أمطار متوسطة الشدة يوم الأحد على السلوم وأجزاء من مطروح، وجنوب محافظتي البحيرة والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية.

 وتمتد هذه الأمطار في المساء إلى القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسماعيلية، والسويس. وقد تشهد بعض المناطق أمطارًا خفيفة إلى متوسطة، مثل الفيوم، وبني سويف، وجنوب سيناء، ومنطقة خليج السويسوفيما يتعلق بدرجات الحرارة يوم الأحد، من المتوقع أن تكون العظمى في القاهرة حوالي 24 درجة مئوية، والصغرى حوالي 17 درجة مئوية. أما في الإسكندرية، فمن المتوقع أن تكون العظمى حوالي 20 درجة مئوية، والصغرى حوالي 17 درجة مئوية. بينما في مطروح، من المتوقع أن تكون العظمى حوالي 20 درجة مئوية، والصغرى حوالي 14 درجة مئوية. 

وفي سوهاج، من المتوقع أن تكون العظمى حوالي 26 درجة مئوية، والصغرى حوالي 16 درجة مئوية. وفي قنا، من المتوقع أن تكون العظمى حوالي 27 درجة مئوية، والصغرى حوالي 17 درجة مئوية. 

أما في أسوان، فمن المتوقع أن تكون العظمى حوالي 28 درجة مئوية، والصغرى حوالي 18 درجة مئوية.