بعد ظهوره بالعلم الفلسطيني.. حقيقة دعم مانويل جوزيه لأهالي غزة

على مدار 41 يومًا، شهد قطاع غزة مأساة كبيرة، جراء القصف الإسرائيلي، الذي راح ضحيته آلاف الشهداء، وهو ما دفع الجميع من مختلف دول العالم سواء كان عرب أو أجانب، للتضامن مع القضية الفلسطينية ومساندتها أمام قوات الاحتلال.

ما علاقة نويل جوزيه بالقضية الفلسطينية

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، صورة ظهر فيها مانويل جوزيه، مدرب النادي الأهلي سابقًا، وهو يدعم القضية الفلسطينية أمام قوات الاحتلال، وهو يرتدي شال «كوفية» مزخرفة بالعلم الفلسطيني، وهو ما أثار إعجاب محبيه من عشاق الساحرة المستديرة.

إلا أن هناك البعض الآخر، تسائل عن حقيقة الصورة، وهل هي بالذكاء الاصطناعي أم لا، وهو ما أكده خالد يسري، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الصورة حقيقية للغاية، وأنه بالفعل ارتدى الكوفية الفلسطينية.

حقيقة تداول الصورة

وأضاف «يسري» خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الصورة المتداولة لـ مانويل جوزيه، لدعم القضية الفلسطينة، لم تتدخل بها أي تقنية، خاصة أن جودة الصورة تعبر عن مرور فترة زمنية على التقاطها، كما لم تظهر عليها أي من تغيرات استخدام الذكاء الاصطناعي.

وبالبحث عن حقيقة الصورة المتداولة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تبين أنها تعود إلى عام 2011، وأن «جوزيه» ارتدى الكوفية الفلسطينية نتيجة حرص مجموعة من محبي النادي الأهلي على تكريمه، ومدير الكرة بالنادي الأهلي سابقًا سيد عبد الحفيظ، حسب ما تداوله عاشقي المارد الأحمر.