أول تعليق من وزارة التموين على قرار مد الإعفاءات الضريبية على واردات الذهب

أعلن ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن قرار مجلس الوزراء اليوم بمد فترة الإعفاءات على واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، لمدة 6 أشهر مقبلة، سيساهم في استقرار الأسعار بشكل كبير.

وأضاف أن القرار سيساهم بشكل كبير في زيادة المعروض في الأسواق المحلية.

وأشاد ناجي فرج بتمديد فترة الإعفاء لمدة 6 أشهر، حيث كان من المقرر أن تنتهي الفترة في 11 نوفمبر الحالي، وأن قرار التمديد سيستمر حتى 10 مايو 2024.

وأشار إلى توجيهات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بتكثيف الرقابة على الأسواق لضمان توافر منتجات مطابقة للمواصفات القياسية، وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية حقوق المستهلك ومكافحة أي مخالفات.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق اليوم على تمديد فترة العمل بقرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من المعادن الثمينة، سواء كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من المعادن الثمينة، والتي يتم استيرادها عبر المنافذ الجمركية برفقة المسافرين القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى، باستثناء ضريبة القيمة المضافة.