جنون الخريف.. تحذيرات من حالة الطقس غدا الخميس

يشهد طقس الغد تغيرات حادة وسريعة في البلاد نتيجة لفصل الخريف، حيث تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية تغيرات في درجات الحرارة وفرصة لسقوط الأمطار.

ويتوقع أن يكون الطقس غدا الخميس، مائلًا للحرارة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلًا على السواحل الشمالية.

ففي جنوب سيناء وجنوب الصعيد، سترتفع درجات الحرارة، وستكون الليالي لطيفة في بدايتها وتصبح مائلة للبرودة في نهايتها على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، في حين تكون معتدلة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في ساعات متأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وستكون حالة الطقس في البحرين الأحمر والبحر المتوسط معتدلة، وترتفع أمواج البحر إلى 1.5 إلى 2 متر.

وتشهد محافظات القاهرة الكبرى ضبابًا في الصباح الباكر، وتكون سرعة الرياح معتدلة بحوالي 22 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 35 و 80٪، وتكون الأجواء غائمة جزئيًا.

وفي جنوب الوجه البحري، يكون هناك ضباب في الصباح، وتكون سرعة الرياح معتدلة بحوالي 24 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 40 و 85٪، وتكون الأجواء غائمة جزئيًا.

وفي السواحل الشمالية الغربية، تكون سرعة الرياح معتدلة بحوالي 26 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 50 و 90٪، وتكون الأجواء غائمة جزئيًا.

أما في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري، فتكون هناك ضباب وفرصة لسقوط أمطار خفيفة بنسبة تصل إلى حوالي 30٪ في مناطق متفرقة.

وتكون سرعة الرياح معتدلة بحوالي 26 كم/ساعة، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 55 و 90٪، وتكون الأجواء غائمة جزئيًا.