تحذير من الأرصاد الجوية بشأن طقس الثلاثاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة الممتدة من الثلاثاء 10 أكتوبر وحتى الأحد المقبل 15 أكتوبر 2023.

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، مع بداية الشعور بنسمات هواء باردة في ساعات الليل المتأخرة وصباح الباكر، مما يزيد من احتمالية الإصابة بنزلات البرد.

وتحذر الأرصاد الجوية من زيادة في الرطوبة الجوية والرطوبة الحرة والندى الغزير في الصباح، واختلافات كبيرة في درجات الحرارة بين النهار والليل، وظهور الشبورة المائية في الصباح على الطرق السريعة بشكل خاص في الوجه البحري، إضافةً إلى زيادة تكاثر السحب الركامية والمنخفضة والمتوسطة وبداية هطول الأمطار خاصة على السواحل والدلتا.

وفيما يتعلق بحالة الطقس غدًا الثلاثاء، من المتوقع أن يكون الطقس مائلاً للحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلًا على السواحل الشمالية، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتحذر الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث يتوقع انخفاض درجات الحرارة ويصبح الطقس لطيفًا في بداية الليل ومائلاً للبرودة في نهايته في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة غدًا الثلاثاء خلال ساعات الليل بين 21 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، و22 درجة مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة في محافظات شمال الصعيد، في حين تصل إلى 25 درجة في محافظات جنوب الصعيد.

ويتوقع تشكل الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمجاورة للمسطتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس من غداً الثلاثاء 10 أكتوبر حتى الأحد المقبل 15 أكتوبر 2023.

كما ستشهد الطرق السريعة في الوجه البحري تشكُّل الشبورة المائية في الصباح، وتتكاثر السحب الركامية والمنخفضة والمتوسطة، وتبدأ هطولات المطر بشكل خاص على السواحل والدلتا.