3 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا الأحد.. تعرف عليها

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن آخر التحديثات المتعلقة بحالة الطقس غدًا الأحد 29 سبتمبر 2024، مشيرة إلى أن البلاد ستشهد ثلاث ظواهر جوية رئيسية، تشمل اضطرابًا في الشواطئ، سقوط الأمطار، وشبورة مائية كثيفة في بعض المناطق.

وأفادت الهيئة بأن الطقس سيكون معتدلاً في الصباح، بينما سيصبح حارًا خلال النهار في معظم الأنحاء، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد، فيما يسود اعتدال في درجات الحرارة ليلاً.

كما أكدت الأرصاد أن حالة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر ستشهد أجواء مضطربة مع نشاط للرياح على بعض الشواطئ مثل السلوم، مطروح، العلمين والإسكندرية، حيث ستصل سرعة الرياح إلى 40-50 كم/س، مع ارتفاع الموج بين 2 إلى 2.5 متر.

وفيما يخص الشبورة المائية، ستعاني مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد من شبورة كثيفة خلال الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بينما قد تشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء شبورة مائية قد تكون كثيفة.

كما سيشهد شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر أجواء مشمسة، مع نشاط أحيانًا للرياح بسرعة 30 كم/س في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، بينما ستصل سرعة الرياح في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر إلى 38 كم/س. وستكون هناك أجواء غائمة جزئيًا مع نسبة رطوبة تتراوح بين 80% و90%.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا:

- القاهرة: 33° العظمى، 23° الصغرى.

- الإسكندرية: 29° العظمى، 23° الصغرى.

- مطروح: 29° العظمى، 23° الصغرى.

- العلمين: 28° العظمى، 22° الصغرى.

- شرم الشيخ: 35° العظمى، 26° الصغرى.

- أسوان: 38° العظمى، 25° الصغرى.

- سوهاج: 35° العظمى، 22° الصغرى.