موعد إعلان نتيجة الدور الثاني لـ طلاب الثانوية العامة 2024

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا عمليات تصحيح كراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، والتي اختتمت في 3 سبتمبر الجاري. 

وفي الوقت الراهن، تقوم الكنترولات بتجهيز النتيجة تمهيدًا لإعلانها في الساعات القليلة المقبلة.

وفور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يتم إعلانها مباشرة.

 حيث يواصل العاملون في كنترولات الثانوية العامة إنهاء عملية تصحيح ورصد وتجميع الدرجات، استعدادًا للإعلان الرسمي عن النتيجة قريبًا.

من الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 انتهت يوم الثلاثاء، 3 سبتمبر، حيث امتحن الطلاب في مواد مختلفة تشمل الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

قبل بدء الامتحانات، حرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين في غرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تأمين مقار لجان الامتحانات بالتعاون مع وزارة الداخلية.

وشدد نائب الوزير على متابعة جميع مراحل العمل في امتحانات الدور الثاني، بدءًا من طباعة الأسئلة وصولًا إلى نقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم إلى لجان سير الامتحان ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية من رصد ثلاث حالات غش باستخدام الهاتف المحمول، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الطلاب المتورطين، مما سيؤدي إلى حرمانهم من النجاح في الثانوية العامة.