عاجل.. هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا لبنك CIB

أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) اليوم عن تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا جديدًا للبنك وعضوًا في مجلس الإدارة، ليحل محل حسين أباظة.

كما أعلن البنك عن تعيين نيفين صبور كرئيس غير تنفيذي للبنك، لتصبح أول سيدة في تاريخ البنك تشغل هذا المنصب. بالإضافة إلى ذلك، تم تعيين عمرو الجنايني نائبًا للرئيس التنفيذي الحالي.

بهذا التغيير، يواصل البنك التجاري الدولي تعزيز قيادته بفريق إداري متميز لضمان استمرارية النجاح والتطور.

السيرة الذاتية لهشام عز العرب

هشام عز العرب هو مصرفي مصري بارز يتمتع بخبرة دولية واسعة في القطاع المصرفي.

 بدأ مسيرته المهنية بعد تخرجه من جامعة القاهرة عام 1977 في عدد من البنوك المصرية، مما منحه خبرة متميزة قادته لتولي مناصب عليا في مؤسسات مالية عالمية. 

شغل منصب العضو المنتدب في "جي بي مورغان" بلندن، ثم انتقل ليكون العضو المنتدب لـ "دويتشه بنك" في لندن.

 في عام 1999، انضم للبنك التجاري الدولي (CIB) كنائب للعضو المنتدب، ثم أصبح عضوًا بمجلس الإدارة في 2001، ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في 2002.

عز العرب كان أيضًا عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وعضوًا في المجلس الاستشاري الإقليمي لمؤسسة ماستركارد في الشرق الأوسط وإفريقيا. 

حصل على جائزة "أفضل رئيس تنفيذي في إفريقيا" عام 2014، وجائزة "يورومني" للتميز في قطاع الخدمات المالية في الشرق الأوسط لعام 2016.

خلال فترة قيادته، عمل على تعزيز التحول الرقمي في القطاع المصرفي المصري وكان له دور بارز في دعم الخدمات الصحية في جميع أنحاء الجمهورية.

 كما تولى رئاسة اتحاد بنوك مصر بين 2013-2016 و2017-2020. استقال من منصبه في البنك التجاري الدولي في أكتوبر 2020.

وفي اجتماع ودّي لرؤساء البنوك مع حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، تم الترحيب بعبد الله ومناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالقطاع المصرفي المصري، وسط أجواء إيجابية تهدف لتعزيز التعاون في المجال.