مغارة تعيد زمن الأربعينيات.. مسلسل "عمر أفندي" يخطف الأنظار في أولى حلقاته

عرضت قناة ON مساء أمس الحلقة الأولى من المسلسل الجديد "عمر أفندي"، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد حاتم ويخرجه عبد الرحمن أبو غزالة. نالت الحلقة تفاعلاً كبيراً من الجمهور بسبب أحداثها المثيرة، والتي بدأت بخلافات بين عمر أفندي وزوجته ميران عبد الوارث، وتناولها لمعارضة والده لزواجه منها من خلال مشاهد فلاش باك. كما شهدت الحلقة وفاة والد عمر، ما ترك أثراً عميقاً عليه.

الحدث الأبرز في الحلقة كان اكتشاف عمر مكاناً مغلقاً في منزل والده بعد العزاء، حيث يجد نفسه فجأة يعود إلى الأربعينيات، وتنتهي الحلقة بمطاردته وإطلاق النار عليه.

قصة عمر أفندي

"عمر أفندي" من تأليف مصطفى حمدي، ويضم نخبة من النجوم مثل آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، ومحمود حافظ. تدور أحداث المسلسل حول عمر أفندي (أحمد حاتم) الذي يمر بتجارب عاطفية مع فتاة تجسد دورها آية سماحة، لكن القصة تتعقد عندما يعود بالزمن ويقع في حب شخصية أخرى تجسدها رانيا يوسف.

مشاريع أحمد حاتم الفنية

وفيما يتعلق بمشاريع أحمد حاتم القادمة، يترقب الجمهور عرض ثلاثة أفلام جديدة. الفيلم الأول هو "الملحد"، الذي تأجل عرضه مؤخراً، ويشارك في بطولته محمود حميدة، صابرين، شيرين رضا، ونجلاء بدر، من تأليف إبراهيم عيسى، وموسيقى تصويرية لراجح داوود، وإخراج ماندو العدل. يناقش الفيلم قضايا التطرف والإلحاد وتأثيرها على المجتمع.

الفيلم الثاني هو "قصر الباشا"، الذي يشارك فيه أحمد حاتم مع حسين فهمي، صدقي صخر، محمد القس، مايان السيد، ونبيل عيسى. يكتب الفيلم محمد ناير ويخرجه محمد بكير، ويجمع أحمد حاتم وحسين فهمي بعد 12 عاماً من فيلم "لمح البصر" الذي عُرض في 2012.

أما الفيلم الثالث فهو "المنبر"، حيث يجسد أحمد حاتم دور باحث أكاديمي، ويشاركه في البطولة ميدو عادل، أحمد فهيم، وعمر السعيد، بالإضافة إلى آيتن عامر وسامح الصريطي. يتناول الفيلم التاريخي حياة مشايخ الأزهر الشريف وأثرهم.