الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الأيام الأولى من شهر أغسطس المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 28 يوليو 2024 إلى الجمعة 2 أغسطس 2024، حيث ستشهد هذه الفترة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

- ستستمر درجات الحرارة في الانخفاض الطفيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

- ستتأثر الملاحة البحرية في خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط يوم الأحد 28 يوليو، حيث ستصل سرعة الرياح إلى 35-50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج إلى 1.5-2.5 متر.

- من المتوقع أن يسود طقس حار ورطب نهاراً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، ومائل للحرارة ورطب ليلاً على معظم المناطق.

- هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً مصحوبة برياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين يوم الأحد 28 يوليو.

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير عام إدارة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بمخاطر الطقس، إن الطقس سيكون حارًا ورطبًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، ومائلاً للحرارة ورطبًا ليلاً على معظم المناطق.

وأشار إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة سيزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات.

ومن المتوقع أيضًا اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 35 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

أما درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد، فهي كالتالي: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24، سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، قنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.