مفاجأة سارة في طقس اليوم الأحد 28 يوليو 2024

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتوقعاتها لحالة الطقس اليوم الأحد، الموافق 28 يوليو 2024، مشيرة إلى استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد. 

وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس حارًا ورطبًا خلال النهار في شمال البلاد وصولاً إلى القاهرة الكبرى، بينما يكون شديد الحرارة في جنوب البلاد، ومائل للحرارة ورطبًا في الليل في معظم المناطق.

حالة الطقس

نبهت هيئة الأرصاد إلى احتمال حدوث اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 35 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج إلى ما بين 1.5 و2.5 متر.

 كما أشارت الهيئة إلى وجود شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 حتى الساعة 8 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية التي تربط القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. كما لفتت إلى احتمالية هطول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق مثل أبو سمبل، حلايب، وشلاتين. 

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة البحر المتوسط، حيث سيكون البحر في حالة معتدلة إلى مضطربة، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1.5 و2.5 متر، مع رياح تهب من الشمال الغربي.

 بالنسبة للبحر الأحمر، ستظل حالته من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج يتراوح بين 1 و1.75 متر، مع رياح متغيرة من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي.