التعليم تحسم الجدل بشأن حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع للدارسة

حسمت وزارة التربية والتعليم حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد ومؤشرات النجاح في الثانوية العامة ونظام الحضور في المدارس.

نفي الأخبار المتداولة:

في بيان صدر اليوم، نفت وزارة التربية والتعليم الأنباء التي تروج لبدء العام الدراسي الجديد يوم السبت 28 سبتمبر 2024، مؤكدة أنه لم يتم تحديد موعد معين حتى الآن.

 كما نفت الوزارة تطبيق نظام حضور الطلاب في المدارس لثلاثة أيام فقط في الأسبوع، مشددة على عدم صحة هذه المعلومات.

مؤشرات النجاح في الثانوية العامة:

أوضحت الوزارة أنها لم تعلن سوى عن نتائج مواد اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية، والفيزياء، وأن أي معلومات أخرى غير صحيحة.

موقف الوزارة:

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله بشأن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025/2024 ليس له أي أساس من الصحة. لم تُصدر الوزارة أي قرارات تخص تواريخ العام الدراسي الجديد.

الخريطة الزمنية:

يُحدد موعد بدء العام الدراسي الجديد خلال اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث يتم الاتفاق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2025/2024، وتحديد مواعيد الامتحانات وعدد أيام الدراسة في كل فصل دراسي.

 من المقرر عقد هذا الاجتماع قريباً برئاسة وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024:

أفاد مصدر آخر في الوزارة أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية يوليو الجاري أو أول أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من أعمال الرصد والتصحيح. 

تستغرق مرحلة التجميع والرصد والمراجعات النهائية للنتيجة من عشرة أيام إلى أسبوعين، لذا لن يتم الإعلان عن النتيجة قبل نهاية يوليو.

الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة:

تنتهي امتحانات الثانوية العامة غداً الأربعاء لطلاب شعبة علمي علوم والشعبة الأدبية، بينما يختتم طلاب شعبة علمي رياضيات امتحاناتهم يوم السبت 20 يوليو. 

غداً، سيؤدي الطلاب امتحانات مواد الاستاتيكا، الأحياء، والفلسفة والمنطق.