تعرف على موعد انطلاق الدراسة بالمدارس الدولية

يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025 لطلاب المدارس الدولية غدًا الأحد 8 سبتمبر 2024، في جميع أنحاء الجمهورية، حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأصدر وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، قرارًا ينظم قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم في جميع المدارس التي تقدم شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طابع خاص دولي داخل مصر.

ووفقًا للقرار، تلتزم جميع المدارس المرخص لها بتدريس مناهج دولية أو أجنبية أو ذات طابع دولي خاص بتدريس مادة اللغة العربية في مرحلة رياض الأطفال، بالإضافة إلى مادتي اللغة العربية والتربية الدينية من الصف الأول إلى الثالث أو ما يعادلهم.

كما يُلزم القرار المدارس بتدريس مواد اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية من الصف الرابع إلى الصف التاسع أو ما يعادلهم، بما يتماشى مع المنهج المطبق في المدارس الرسمية المصرية.

ونص القرار كذلك على أن درجات الطالب في نهاية كل صف دراسي يجب أن تشمل درجات مادتي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، بحيث تشكل كل مادة نسبة 10% من المجموع الكلي، وبالتالي تمثل المادتان معًا نسبة 20% من درجات الطالب الكلية، في حال الالتزام بتدريسهما.