قرار عاجل بمد فترة تخفيف أحمال الكهرباء 3 ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي

أعلنت وزارة البترول عن تمديد فترة تخفيف أحمال الكهرباء إلى ثلاث ساعات حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بهدف الحفاظ على كفاءة الشبكة العامة المستخدمة في ضخ الغاز الطبيعي المستخدم في إنتاج الكهرباء.

تفاصيل مد فترة تخفيف أحمال الكهرباء

في بيان مشترك بين وزارتي البترول والكهرباء، أوضح أنه بالرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا لتنسيق الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالتعاقد عليها واستلامها وفقًا للتوقيتات المخططة، إلا أن استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذي تعاني منه العديد من دول المنطقة يتطلب تمديد خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

 أسباب التمديد

أشار البيان إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء. تم البدء في تطبيق خطة تخفيف الأحمال منذ أمس بزيادة ساعة إضافية، وستستمر هذه الخطة حتى نهاية الأسبوع الحالي.

 إجراءات عاجلة

أعلنت وزارة البترول عن اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

 متابعة مستمرة

وأختتم البيان بأن الوزارتين ستواصلان الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن لضمان اطلاع الجمهور على التطورات المتعلقة بموضوع تخفيف الأحمال الكهربائية.