تحرك جديد من اتحاد الكرة بشأن حرمان الزمالك من المشاركة في الكونفدرالية

أبدى مسؤولو اتحاد الكرة مرونة في ملف منح الرخصة الأفريقية لنادي الزمالك للمشاركة في بطولة الكونفدرالية الموسم المقبل، رغم المديونيات التي يعاني منها النادي.

تأتي هذه المرونة في ظل المعايير المحددة بلائحة تراخيص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) التي تشترط عدم وجود مستحقات متأخرة للاعبين والمدربين.

ورحب اتحاد الكرة بالحلول الودية لتجنب اتهامات بالتعنت ضد الزمالك، حيث منح النادي مهلة إضافية أسبوعًا لسداد المديونيات بعد أن كان من المفترض السداد بحلول 30 يونيو.

وحصل الزمالك على موافقة كاف لتمديد مهلة السداد حتى 5 يوليو، بشرط تسديد جزء من المديونية وتقديم ما يفيد بذلك، ما يسهم في حل الأزمة. تجنب إقرار الجبلاية منح الزمالك الرخصة دون سداد المديونية لتفادي عقوبات كاف.

وشدد مسؤولو اتحاد الكرة على ضرورة سداد الزمالك جزءًا من المديونيات المستحقة للاعبين والمدربين السابقين، مثل المغربي خالد بوطيب ومساعدي المدرب السابق جوسفالدوا فيريرا والمدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، لضمان الحصول على الرخصة بشكل قانوني ومنع اعتراض الاتحاد الأفريقي.

من جانبه، أبلغ الزمالك الجبلاية بعدم القدرة على سداد أي مديونية في الوقت الحالي.

وتواصل مسؤولو النادي مع هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، للتدخل في الأزمة.

وقام أبوريدة باتصالاته داخل كاف لمعرفة الموقف النهائي لحل الأزمة.

وأكدت اللائحة التي استعان بها الزمالك حق النادي في تجديد رخصته الأفريقية لأن الزمالك لم يكن عليه أي مديونية خاصة بخالد بوطيب أو غيره حتى تاريخ 31 مارس 2024، وهو الموعد المحدد في اللائحة.