الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة وتحذر من هذا الأمر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، الموافق لثالث أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بمتوسط يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية على معظم مناطق البلاد، بما في ذلك شمال البلاد والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتتوقع الهيئة أن يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع طقس حار على السواحل الشمالية، بينما يتوقع أن يكون الطقس معتدلاً ليلاً على أغلب الأنحاء، مائلًا للحرارة على جنوب البلاد.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح على فترات متقطعة على مناطق متعددة من البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتكون الرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يتعلق بحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن تكون خفيفة إلى معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما البحر الأحمر فمن المتوقع أن يكون معتدلًا إلى مضطربًا مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

تحذر الهيئة من نشاط الرياح على فترات متقطعة على أغلب الأنحاء، وتشير إلى حالة الطقس المتوقعة يومي الأربعاء والخميس، حيث من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على محافظات ومدن مصر:

القاهرة: 37 درجة مئوية نهارًا، 24 درجة مئوية ليلاً.

العاصمة الإدارية: 36 درجة مئوية نهارًا، 23 درجة مئوية ليلاً.

6 أكتوبر: 38 درجة مئوية نهارًا، 23 درجة مئوية ليلاً.

بنها: 37 درجة مئوية نهارًا، 24 درجة مئوية ليلاً.

دمنهور: 35 درجة مئوية نهارًا، 23 درجة مئوية ليلاً.

وتستمر التحذيرات بشأن نشاط الرياح والظروف الجوية المتغيرة على فترات، مما يستدعي الحذر واتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة.