اختراق شاب لـ حسابات إغاثة كورونا وسرقة 6 مليار دولار من أمريكا.. تفاصيل

أعلن مسؤولون في وزارة العدل الصينية عن إغلاق شبكة عالمية متورطة في سرقة 5.9 مليار دولار من أموال إغاثة فيروس كورونا، بالإضافة إلى ارتباطها بجرائم أخرى مثل استغلال الأطفال والتهديدات بالقنابل.

إنشاء شبكة روبوتات

تم القبض على "يون هي وانج"، وهو مواطن صيني يبلغ من العمر 35 عامًا، الذي اتهم بإنشاء شبكة روبوتات، وهي نوع من البرامج الضارة تربط شبكة من الأجهزة المخترقة، مما يمكن للمحتالين استخدامها لشن هجمات إلكترونية. 

ووصف كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، الشبكة بأنها قد تكون أكبر شبكة روبوت في العالم على الإطلاق.

تفاصيل الاتهام

خلال فترة تمتد من عام 2014 حتى عام 2022، أطلق وانج شبكة الروبوتات، المعروفة باسم "911 S5"، من حوالي 150 خادمًا في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بعض الخوادم في الولايات المتحدة.

 وأظهرت البيانات أن الشبكة اخترقت أكثر من 19 مليون عنوان IP في ما يقرب من 200 دولة، مع 614 ألف عنوان IP في الولايات المتحدة.

محاكمة المتهم

وجاء في بيان وزارة العدل أن "وانج" باع إمكانية الوصول إلى العناوين المخترقة لمحتالي الإنترنت، وجمع مبالغ مالية كبيرة، استخدمها لشراء سيارات فاخرة وساعات وعقارات حول العالم. وأشار البيان إلى استخدام "وانج" الاحتيال والمطاردة والتصدير غير القانوني للسلع وجرائم أخرى، بما في ذلك استغلال برامج الإغاثة من فيروس كورونا وتقديم مطالبات كاذبة للتأمين ضد البطالة، مما أدى إلى سرقة 5.9 مليار دولار.