ننشر خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

اعتمد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024 (الدور الأول للفصل الدراسي الثاني)، بنسبة نجاح بلغت 87.05%.

وبلغ إجمالي عدد المتقدمين لأداء الامتحانات 190,977 طالبًا وطالبة، فيما بلغ إجمالي عدد الناجحين 165,086 طالبًا وطالبة.

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 فور إعلان مديرية التربية والتعليم بالجيزة فتح باب التظلمات، وذلك باتباع الخطوات والضوابط التالية:

1. تقديم طلب التظلم: يقوم الطالب أو ولي أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، مع تحديد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2. سداد الرسوم: يتم سداد الرسوم المقررة وفقًا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم بشأن الرسوم الخاصة بالتظلمات.

3. تسليم الطلب والحصول على إيصال: يتوجه الطالب أو ولي أمره إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم طلب التظلم والحصول على إيصال السداد، وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالمواد المتظلم من درجاتها.

4. مراجعة التظلمات: بعد انتهاء فترة التظلمات، يتم مراجعة التعليقات والملاحظات المقدمة من الطالب أو ولي أمره من قبل لجنة مشكلة من التوجيهات المتخصصة. بعد ذلك، يتم إعلان النتائج بخصوص أحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5. استرداد الرسوم في حالة قبول التظلم: في حالة قبول التظلم وزيادة الدرجات، يصبح من حق الطالب استرداد القيمة المالية المدفوعة نظير التظلم.