مفاجأة سارة بشأن طقس الـ 72 ساعة القادمة.. ماذا تخبأ لنا الأرصاد؟

كشفت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد اليوم الأربعاء 29 مايو 2024. 

وأوضحت في مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن طقس الأيام الثلاثة المقبلة سيشهد أجواء مستقرة نهارًا، وأن درجات الحرارة ستكون أقل من المعدلات الطبيعية، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا خلال هذه الفترة.

تفاصيل حالة الطقس:

- نهارًا:

- حار على أغلب الأنحاء.

- مائل للحرارة على السواحل الشمالية.

- شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

- ليلاً:

- معتدل على أغلب الأنحاء.

- مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

نشاط الرياح واضطراب الملاحة البحرية:

أضافت الدكتورة منار غانم أنه من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم وغدًا نشاطًا للرياح على أغلب الأنحاء، مما يزيد الإحساس بالأجواء الربيعية ويعمل على تلطيف الأجواء.

 كما أشارت إلى اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر، حيث تتجاوز سرعة الرياح 50 كم/ساعة، وترتفع الأمواج لتتخطى 2.5 متر.

تأثير المنخفض الجوي:

أوضحت الدكتورة منار غانم أن البلاد كانت تتأثر بمنخفض جوي يوم الأحد الماضي، والذي كان موجودًا في الصحراء الليبية وانتقل إلى الصحراء الغربية، مما أثر على درجات الحرارة في مصر، حيث ارتفعت درجة الحرارة في القاهرة إلى 37 درجة مئوية. 

وأضافت أن الأيام المقبلة لن تشهد أي تأثير من الكتل الهوائية القادمة من ليبيا.

 نصائح وتوقعات مستقبلية:

أشارت إلى أنه من المحتمل حدوث تغييرات يومية في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة الأسبوع المقبل لتصبح أعلى من المعدل الطبيعي. 

وشددت على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري.