تحذير شديد اللهجة من طقس الساعات المقبلة.. الحرارة تصل 45 درجة

تشهد البلاد استمرار الموجة الحارة خلال الـ48 ساعة القادمة، حسب ما أعلنته الأرصاد، حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى في جنوب البلاد إلى نحو 45 درجة مئوية.

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي تؤثر على البلاد في هذه الأيام ستظل مستمرة على معظم الأماكن، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تسجل قيمًا أعلى من المعدلات الطبيعية، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 41 درجة مئوية في الظل.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية أن درجات الحرارة المسجلة تعد أعلى من المعدلات بحوالي ثمان درجات في الظل، وأن المحسوسة تختلف عن القيم المعلنة في النشرة.

وأشارت إلى أن الموجة الحارة قد تستمر خلال الأيام القادمة على الأقل، متوقعة أن تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 39 درجة مئوية، وفي محافظات الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية، نتيجة التأثيرات الصحراوية والمرتفع الجوي في طبقات الجو العليا.

وحذر الخبراء من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة تجنبًا للإصابة بضربات الشمس، مع التأكيد على ضرورة شرب السوائل بانتظام.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأربعاء شديد الحرارة على معظم الأماكن، وحارًا على السواحل الشمالية، في حين يكون طقسًا معتدلاً على السواحل الشمالية ليلاً وفي الصباح الباكر، مائلاً للحرارة في باقي المناطق.

ومن المتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، مما قد يثير الرمال والأتربة في بعض المناطق بشكل متقطع.

أما حالة البحر المتوسط، فستكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وتهب الرياح السطحية من الاتجاه الجنوبي الشرقي إلى الشمالي الغربي، أما حالة البحر الأحمر فستكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين وربع المتر، وتهب الرياح السطحية من الاتجاه الشمالي الغربي.