بسبب الأجواء شديدة الحرارة.. تحذيرات هامة من الأرصاد للمواطنين قبل خروجهم من المنزل اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في محافظات الوجه البحري والقبلي من التعرض المباشر لأشعة الشمس، مؤكدة استمرار الموجة الحارة على أغلب الأنحاء في الفترة من الأحد 19 مايو حتى الجمعة 24 مايو الجاري.

ووفقًا لآخر إصدارات النماذج العددية، فإن البلاد ستشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 37 و 40 درجة مئوية، مما يجعل التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

كما تنشط الرياح على مختلف المناطق وتكون مثيرة للرمال والأتربة في الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ونصحت هيئة الأرصاد الجميع باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل شرب الكثير من السوائل وخاصة المياه، واستخدام أغطية الرأس، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية خلال هذه الموجة الحارة.

ومن المتوقع أيضًا اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة الرياح من 40 إلى 60 كم في الساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 أمتار.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد 19 مايو 2024:

- في الوجه البحري: الصغرى 24° والعظمى 38°.

- في السواحل الشمالية الغربية: الصغرى 22° والعظمى 35°.

- في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء: الصغرى 23° والعظمى 30°.

- في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: الصغرى 27° والعظمى 39°.

- في شمال الصعيد والصحراء الغربية: الصغرى 24° والعظمى 41°.

- في جنوب الصعيد: الصغرى 27° والعظمى 44°.