اضطرابات جوية ورياح مثيرة للرمال والأتربة.. تعرف على تحذيرات الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس غدا

نقلت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة يوم الخميس الموافق 16 مايو 2024، حيث من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية بسبب نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة.

وأكدت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا على معظم مناطق البلاد، مما يشير إلى بداية موجة حارة إلى شديدة الحرارة.

وفي بيان رسمي، حذرت الأرصاد الجوية من اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس، وخليج العقبة، والبحر الأحمر، نتيجة لسرعة الرياح التي قد تصل إلى 70:50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 4.5:2.5 متر.

وأوضحت الأرصاد أن الطقس سيكون حارًا في النهار على معظم أنحاء البلاد، ومائلًا للبرودة في الليل، وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بينما يكون معتدلًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في عدة مناطق، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب الصعيد.

وأضافت أن هناك نشاطًا للرياح في عدة مناطق من البلاد، مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مع احتمالية أن تكون مثيرة للرمال والأتربة.