المحافظات على صفيح ساخن.. الأرصاد تكشف تفاصيل صادمة عن طقس غدًا الخميس

حسب إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتعرض البلاد لموجة حر شديدة لمدة 6 أيام ابتداءً من يوم غد الخميس، وتحذر الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة المعلنة في نشرة الطقس.

وتشير خرائط الطقس إلى ارتفاع درجات الحرارة اعتبارًا من يوم غد، حيث ستتجاوز الـ40 درجة مئوية في جنوب البلاد خلال ساعات النهار.

وتوجه الأرصاد الجوية بنصيحة للمواطنين بارتداء الملابس القطنية والفضفاضة خلال فترة النهار، وزيادة استهلاك المياه طوال اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام القبعات أثناء التجول في الشارع.

وتشير الأرصاد الجوية إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية قادمة من المناطق الصحراوية، مما يزيد من فترات سطوع الشمس.

وتحذر الأرصاد الجوية من تقلبات درجات الحرارة في فصل الربيع، حيث قد تشهد ارتفاعًا وانخفاضًا سريعًا في درجات الحرارة، وتشدد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر من التغيرات الجوية السريعة خلال هذه الفترة.

أما بالنسبة لحالة الطقس غدًا الخميس، فمن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة في معظم مناطق البلاد، بينما يكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للبرودة في الليل في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع درجات الحرارة غدًا أن تصل إلى 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى والمدن الساحلية، بينما سترتفع إلى 37 درجة مئوية في جنوب البلاد.

وتحذر خرائط الطقس من ثلاث ظواهر جوية، حيث قد يتعرض خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر لاضطرابات في الملاحة البحرية، مع سرعة رياح تصل إلى 70 كيلومترًا في الساعة وارتفاع أمواج يصل إلى 4.5 متر.

ومن المتوقع تشكل الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية.